Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript
اعلان هام: تم نقل هذه المدونة الى مدونتنا الجديدة نظرا لوجود بعض المشاكل التي واجهها معظم الزوار والتي تم التبليغ عنها لذا يمكنكم زيارتنا على الرابط (https://bou7outh2u.blogspot.com/) ... بالتوفيق للجميع ....

خطوط الحرارة المتساوية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
خطوط الحرارة المتساوية









Image result for ‫خطوط الحرارة المتساوية‬‎

 ·خطوط الحرارة المتساوية : وهي خطوط وهمية ترسم على الخرائط تصل بين المناطق التي تتساوى فيها معدلات درجة الحرارة بعد أن تعدل هذه المعدلات إلى مستوى سطح البحر.

 ·زاوية الميل : تدور الأرض حول نفسها وعلى محورها القطبي المائل بزاوية قدرها 23°.
 ·المدى الحراريهو الفرق بين أعلى درجات الحرارة وأدناها لأي مكان على سطح الأرض المسجلة خلال يوم مدى حراري يومي شهر مدى حراري شهري سنة مدى حراري سنوي.
 ·النبات الطبيعي : هو النبات الذي ينمو طبيعيا دون أن تدخل الإنسان فيه ، و يعد مرآة عاكسة لمناخ الإقليم ويظهر في 3 مجموعات هي الغابات والحشائش والنباتات الصحراوية .
·متوسطات الحرارةنجمع درجات الحرارة الثلاثة ونقسم مجموعها على3 فنحصل على متوسط درجة الحرارة اليومي والمتوسط الشهري من مجموع المتوسطات اليومية مقسوم على عدد أيام الشهر والسنوي مجموع المتوسطات الشهرية مقسومة على 12.
·الإلتوءات: هي تموجات تظهر على سطح الأرض متباعدة بعضها عن بعض مؤلفة الأمكنة المرتفعة والمنخفضة، وهي انثناءات القشرة الأرضية ويرجع حدوثها إلى تغرض القشرة الأرضية للضغوط الجانبية بصفة دائمة.

·الانكسارات: تدعى بالصدوع أو الفوالق أو الأخاديد، وهي عبارة عن كسر في الصخور يصاحبه انزلاق على جانب واحد من هذا الكسر على الأقل، ويتراوح مقدار الانزلاق من عدة سنتيمترات إلى مئات الكيلومترات.
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة بحوث مدرسية جاهزة نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 commentaires:

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

اتصل بنا

Nom

E-mail *

Message *

أرشيف المدونة

جميع الحقوق محفوظة © بحوث مدرسية جاهزة
تطوير : Bou7outh4U
بحوث مدرسية جاهزة © 2015